وحدة الجودة

تعتبر الجودة في الخدمة الطبية من المتطلبات الرئيسية التي تحرص المنشأ الطبية علي تحقيقها للحصول علي مراكز متقدمة ضمن المستشفيات العالمية المتميزة كما تسعي كثير من المستشفيات العالمية المرموقة الي تطبيق معايير الجودة لتحسين كفاءة العاملين بها لضمان جودة الخدمة المقدمة منها ورضاء كافة المتعاملين معها

وانطلاقا من حرص المستشفي الجامعي للوصول الي مكانة متميزة فقد تم استحداث وحدة الجودة لتتولي الوحدة تطبيق الجودة في كل وحدات وادارات المستشفي لرفع كفاءة العاملين بها وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين معها وصولا للحصول علي الاعتماد طبقا للمعايير المصرية لاعتماد المنشات الطبية .

رؤية وحدة الجودة :-

الوصول بمستشفيات جامعة المنصورة للاعتماد طبقا للمعايير المصرية وان تكون الصرح الطبي المتميز بين المستشفيات الجامعية المصرية ومصدرا علي اعلي مستوي عالمي وان تقدم مستشفيات جامعة المنصورة خدمات صحية قائمة علي البراهين بتقنيات متطورة تلبي احتياجات المجتمع في اطار من الاحترافية والتطوير المستمر لكفاءة وقدرات العاملين والمتدربين بها .

رسالة وحدة الجودة :-

التحسين المستمر للجودة في جميع اقسام وادارات المستشفي من خلال تطبيق انظمة الجودة الحديثة لتحقيق الاهداف الاستراتجية للمستشفي.

 

اهداف وحدة الجودة:-

  • نشر ثقافة الجودة في المستشفي الجامعي.
  • زيادة الوعي والقدرة لدي جميع العاملين في مختلف ادارات واقسام المستشفي لتحقيق اعلي مستويات الجودة.
  • البدء وتفعيل في وضع السياسات والاجراءات الداخلية بالتنسيق مع بما يتماشي مع تطور الاقسام
  • مراقبة مؤشرات لتحسين الاداء والجودة في المستشفي وذلك عن طريق التدقيق الداخلي المستمر علي جميع الاقسام .
  • تشكيل لجان لتحسين الجودة في مختلف اقسام المستشفي وتقديم التسهيلات اللازمة لجميع فرق العمل القائمة علي تطبيق الجودة.
  • اعداد التقارير الدورية عن مستويات الاداء ورضا المستفدين في كل نشاط.
  • القيام بالمهام الاخري التي تكلف بها الوحدة فيما يتعلق بالجودة وتطبيقها .
  • السعي للحصول علي الاعتماد للمستشفي.

ما تم انجازه بوحدة الجودة:-

  • تم عمل محاضرات لنشر ثقافة الجودة (ومازال التدريب مستمر) .
  • تم شرح الرؤية والرسالة والقيم لجميع اقسام المستشفي

   (ومازال مستمر).

  • تم تفعيل اسورة المريض وشرح اهميتها ومحتوياتها لجميع اقسام المستشفي  
  • تم عمل بعض السياسات الخاصة باادارة التمريض ومازالت تحت المراجعة.
  • تم عمل بعض اللوحات الارشادية وتم الموافقة عليها .
  • تم مخاطبة الادارة الهندسية لعمل دراسة جدوي لتفعيل النظام الصوتي لجميع القطاعات .
  • تم تفعيل الاتصال الداخلي لجميع الاقسام والادرات .
  • تم الانتهاء من عمل ملف المريض وجارئ تفعيله.

 

خطوات متوقع انهاؤها بنهاية العام:-

  • الانتهاء من نشر ثقافة الجودة .
  • تحديد الرؤية والرسالة لمستشفيات جامعة المنصورة تحديدا نهائيا.
  • الانتهاء من وضع الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي لجميع اقسام المستشفي.
  • الانتهاء من وضع السياسات والاجراءات بلاقسام التالية:-
  • الصيدلية
  • بنك الدم
  • العمليات
  • استحداث ملف المريض علي ان تكون كراسة تشمل جميع النماذج الخاصة بالمريض علي ان تكون متوفرة طوال العام .
  • الانتهاء من عمل اللوحات الارشادية وتفعيلها.
  • الانتهاء من تفعيل جميع اللجان.

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: المستشفيات والمراكز والوحدات وحدات غير طبية وحدة الجودة

عدد الزوار الحاليين

16 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

عدد الزيارات
273450

المستشفى على الخريطة