ندوة تثقيفية واحتفالية بمرور أكثر من عام على افتتاح وحدة علاج الإدمان

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور /أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة والسيدة الأستاذ الدكتور /نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب وبحضور السيد الأستاذ الدكتور/ الشعراوي كمال موسى مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة والأستاذ الدكتور /وائل زكريا مدير المستشفى والأستاذ الدكتور/خالد الطوخي نائب مدير عام المستشفيات لشئون مستشفى الحالات الحرجة والنقاهة والأستاذ الدكتور / وسام فتحى نائب مدير عام المستشفيات لشئون العلاج الاقتصادى والأستاذ الدكتور /هالة البرعى رئيس قسم الطب النفسى وعلاج الإدمان والاستاذة/ سها سامى مشرفة صندوق مكافحة الادمان والخط الساخن بجامعة المنصورة 
أقامت المستشفى ندوة تثقيفية واحتفالية بمرور أكثر من عام على افتتاح وحدة علاج الإدمان بمستشفيات جامعة المنصورة بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان ،
 
وقد أشاد الأستاذ الدكتور/الشعراوى كمال موسى فى كلمته بأن جامعة المنصورة ومستشفياتها تكرس جميع الجهود لتقديم الخدمة الطبية والعون للأسر والأفراد لعلاج متعاطي المخدرات والوصول بدرجة التعافى ومتابعة الأفراد المتعافين بصفة دورية والتعاون التام مع صندوق مكافحة الإدمان ووزارة التضامن الإجتماعى لتوفير مشاريع لتحفيز المتعافين وخلق فرص عمل لهم .

افتتاح وحدة لتشخيص العيوب الخلقية للأجنه داخل الرحم

قام يوم الثلاثاء الموافق 2019/6/11 السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عطية عميد كلية الطب جامعة المنصورة والسيد الأستاذ الدكتور / الشعراوي كمال موسى مدير عام المستشفيات بافتتاح وحدة لتشخيص العيوب الخلقية للأجنه داخل الرحم فى مراحل مبكرة من أشهر الحمل الأولى وتشخيص بعض الأسباب التى قد تكون وراء الإجهاض المتكرر وذلك بوحدة طب الجنين بالمراكز الطبية الجديدة بحضور الأستاذ الدكتور /السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب السابق استاذ أمراض النساء والتوليد والأستاذ الدكتور/ حامد يوسف رئيس قسم النساء والتوليد والأستاذ الدكتور / عبدالعزيز الرفاعى استاذ النساء والتوليد والأستاذ الدكتور/ هند شلبى مدير وحدة طب الجنين والأستاذ الدكتور / جمال العدل مدير المراكز الطبية الجديدة .

أستاذ بطب المنصورة يفوز بأفضل محاضرة في مؤتمر جراحة الأوعية الدموية بلندن

فاز الدكتور أحمد سامح العشرة، المدرس المساعد بقسم جراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بكلية الطب جامعة المنصورة، وزميل جراحات الشريان الأورطي مركز القلب الألماني بجامعة هامبورج بجائزة أفضل محاضرة في المؤتمر الدولي السنوي لجراحة الأوعية الدموية بلندن.

تناولت المحاضرة موضوعين في مجال الانسلاخ الشرياني للشريان الأورطي المغذي لكل أعضاء الجسم وذلك لاستخدام القسطرة التداخلية في علاج مثل هذه الحالات بتقنية حديثة تسمح بالتدخل المحدود.

يذكر أن المؤتمر من أبرز المؤتمرات الدولية التي تناقش كل عام الجديد في عالم جراحات الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية، ويحضره أكثر من 5 آلاف طبيب من كل أنحاء العالم، ويعتبر أول من حصل على هذه الجائزة من مصر والعالم العربي الطبيب أحمد سامح العشرة.

الخبر من جريدة الاهرام

رئيس جامعة المنصورة يتفقد تجهيزات أحدث 8 كبسولات لزراعة النخاع بمركز الاورام

تفقد الاستاذ الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة ما تم انجازه من تجهيزات وحدة زراعة النخاع بمركز الأورام وذلك لتجهيز أحدث 8 كبسولات مغلقة لزراعة النخاع بتكلفة اجمالية حوالى 45 مليون جنيه


رافقه سيادته خلال الزيارة
...الاستاذ الدكتور محمد عطية عميد كلية الطب جامعة المنصورة
...الاستاذ الدكتور الشعراوي كمال موسي مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة 
...الأستاذ الدكتور محمد حجازي مدير مركز الاورام
...الاستاذ الدكتور عادل دنيور مدير مركز الاورام (السابق)
...الأستاذ أسامة موسى أمين عام الجامعة
...الاستاذ الدكتور وليد النحاس نائب مديرالمركز
...الاستاذ الدكتور توفيق الخضرى نائب مدير المركز
...الاستاذ الدكتور سامح شمعة رئيس لجنة زرع النخاع
...الاستاذ الدكتور وائل زكريا مدير مستشفى المنصوره الجامعي
...الاستاذ الدكتور محمد الغندور مدير العيادات الخارجية بمستشفيات جامعة المنصورة 
...الدكتوره سماح يحيي امين مركز الاورام

..كما حضر ممثلون من شركة اسبكترا الألمانية لتجهيز الوحدة

وشدد الاستاذ الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة..
على سرعة الانتهاء من تجهيز وحدة زراعة النخاع الجديدة لبدء التشغيل التجريبى وتحقيق أعلى معدل من نجاح عمليات زراعة النخاع والذي سيعمل على زراعة أمل جديد لمرضى أمراض الدم .

وأشار الاستاذ الدكتور محمد حجازي مدير مركز الأورام
ان العمل جار بوحدة زراعة النخاع لتجهيز أحدث 8 كبسولات مغلقة لزراعة النخاع حسب الجدول الزمني لتجهيز الوحدة وأن فريق الخبراء الألمان التابعين للشركة المنفذة يقوم حاليا باجراء اختبارات للأجهزة والوصلات والانتهاء من التجهيزات ليتم التشغيل التجريبي منتصف يونيو

 

مستشفيات جامعة المنصورة: مرضى طلبوا سيارات إسعاف لنقلهم للاستفتاء

قال الشعراوي كمال، مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، إنه جرى إعداد وتجهيز كل ما يلزم لنقل المرضى من المستشفى الجامعي الرئيسي إلى جميع اللجان داخل محافظة الدقهلية، لممارسة حقوقهم الدستورية في التعبير عن آرائهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أنهم جهزوا سيارات إسعاف وفرق طبية، لمرافقة المريض أثناء إدلائه بصوته الانتخابي، كما تم تجهيز كراسي متحركة، لنقل المرضى غير القادرين على السير ولديهم الرغبة في الإدلاء بأصواتهم.

وأوضح أن عددا كبيرا من المرضى عبروا عن رغبتهم في المشاركة في الاستفتاء، وأبلغوا إدارة المستشفى بذلك، فتم نقلهم بواسطة إسعاف المستشفى، بالتنسيق مع هيئة الإسعاف في وزارة الصحة.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وفد من سيدات نادي سيدات إينرويل المنصورة بمستشفيات جامعة المنصورة

استقبل يوم الثلاثاء الموافق ٢ / ٤ / ٢٠١٩ السيد الأستاذ الدكتور / الشعراوي كمال موسي مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة والسيد الأستاذ الدكتور / وائل زكريا مدير المستشفى وفد من سيدات ( نادي سيدات إينرويل المنصورة ) وذلك لتبرعهن بجهاز تنفس صناعي للعناية المركزة بقسم جراحة المخ والأعصاب بقيمه ( ٣٢٠٠٠٠) ثلاثمائه وعشرون الف جنيها وقد تفقد الوفد مع أ.د / الشعراوي كمال و أ.د / وائل زكريا بعض أقسام المستشفى والعناية المركزة وقد وعد سيادتهن ببذل مزيد من الجهد والتبرع من أجل المستشفى والمرضي
، وقدمن الشكر للسيد الأستاذ الدكتور / الشعراوي كمال موسي مدير عام المستشفيات علي مايقوم به سيادته لخدمة المرضي ورفع شأن المستشفى 

   

   

أنت هنا: الأخبار

عدد الزوار الحاليين

14 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

عدد الزيارات
360679

المستشفى على الخريطة