افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة

افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة

انطلقت اليوم الخميس الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢٠ فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة الذى ينظمه القسم تحت عنوان " الجديد في جراحات الأنف والأذن والحنجرة" تحت رعاية أ.د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة " خلال الفترة من 27-29 فبراير 2020 م بمدرج أ.د إبراهيم أبو النجا وقاعة الدراسات العليا بكلية الطب .

بحضور كل من أ.د نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب جامعة المنصورة ، أ.د بسمة شومان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة ، أ.د ياسر خفاجي استاذ و رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة ورئيس المؤتمر، أ.د يوسف شبانة سكرتير المؤتمر، ا.د سامى علوان رئيس الجمعية المصرية للأنف والأذن والحنجرة ،وبمشاركة الخبير الإسباني " خافير جافيلان " أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة مدريد بإسبانيا و نخبة من أساتذة الأنف والأذن بالجامعات المصرية وطب الأزهر والطب العسكري .
وأشادت أ.د نسرين صلاح عمر بمشاركة قسم الأنف والأذن والحنجرة الفعالة في القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة.
وأثنت على ثراء موضوعات المؤتمر وورش العمل المقامة على هامشه وعلى دور القسم في إجراء ٢٥٠٠ عملية جراحية وزراعة ٢٠٠ قوقعة بالأذن خلال العام الماضي.
وأضافت أن جامعة المنصورة في صعود مستمر وفقا للتصنيفات العالمية وان كلية طب المنصورة الأولى على المستوى المحلى بفضل زيادة الأبحاث المنشورة دوليا من جانب أعضاء هيئة التدريس بها وبفضل الاستشهاد والرجوع الدولي لهذه الأبحاث.
وأكدت ا.د بسمة شومان على إنجاز قسم الأنف والأذن والحنجرة بالكلية لبنوك الأسئلة بتميز وعلى تواصل الأجيال وعملهم المستمر بجد لتطوير البحث العلمي بالقسم والخدمة الطبية المقدمة من خلاله.
واشار أ.د ياسر خفاجي إلى أن المؤتمر يتضمن ١١ جلسة علمية سيتم خلالها إلقاء ٦٠ محاضرة بهدف التعاون مع خبراء الأنف والأذن والحنجرة من مختلف الجامعات وتوعية وتدريب الأطباء في الدقهلية والدلتا على كل ما هو جديد فى التخصص والتخصصات الدقيقة مثل أمراض الاذن الداخلية وزرع القوقعة وجراحات الرأس والرقبة وقاع الجمجمة .
ونوه بعقد ورشتي عمل يومي الخميس والجمعة ٢٧ و٢٨ فبراير على هامش هذا المؤتمر حيث تقام ورشة عمل التخاطب يوم الخميس عن عيوب النطق وصعوبات البلع ، وتقام ورشة عمل السمعيات يوم الجمعة عن الدوار وتشخيصه
وأضاف أنه سيتم يوم السبت ٢٩ فبراير بث مباشر من غرفة العمليات بحضور الخبير الإسباني " خافير جافيلان " ونقل بث حي للحاضرين بمدرج 13 بقسم الأنف والأذن والحنجرة .
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث افتتاح المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة

عدد الزوار الحاليين

17 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

عدد الزيارات
457463

المستشفى على الخريطة